جورج بحر

عن السفير:

يستعد عالِم لبناني جديد لنيل جائزة، تقديراً لانجازاته العلمية حيث قررت الجمعية الاوروبية لتقدم العلوم والتكنولوجيا التابعة للاتحاد الاوروبي أن تمنح جائزة يوروساينس للبروفسور اللبناني جورج بحر الاختصاصي في علمي جهاز المناعة والفيروسات وذلك في الخامس من شهر أيلول المقبل في الدار البيضاء المغرب.

البروفسور بحر من مواليد راسكيفا قضاء زغرتا وهو استاذ في جامعة البلمند ويترأس مختبر معهد باستور في مدينة ليل الفرنسية وله سلسلة ابحاث في مجالات الطب، لاسيما في محاربة امراض السل والبرص والايدز وقد أشار إلى أنه تقرّر منحه الجائزة بسبب حفاظه على نظام اللقاحات وبرامجها أثناء الحروب التي شهدها لبنان.

يُذكر أن جائزة يوروساينس تمنح منذ العام 1999 في المجال العلمي تكريماً لذكرى عالِم الفيزياء اللبناني الراحل رمال رمال الذي اعتبر من ألمع اختصاصيي الفيزياء في القرن العشرين.

عن السفير: يستعد عالِم لبناني جديد لنيل جائزة، تقديراً لانجازاته العلمية حيث قررت أن تمنح جائزة يوروساينس للبروفسور اللبناني جورج بحر الاختصاصي في علمي جهاز المناعة والفيروسات وذلك في الخامس من شهر أيلول المقبل في الدار البيضاء المغرب. البروفسور بحر من مواليد راسكيفا قضاء زغرتا وهو استاذ في ويترأس مختبر معهد باستور في مدينة ليل الفرنسية وله سلسلة ابحاث في مجالات الطب، لاسيما في محاربة امراض السل والبرص والايدز وقد أشار إلى أنه تقرّر منحه الجائزة بسبب حفاظه على نظام اللقاحات وبرامجها أثناء الحروب التي شهدها لبنان. يُذكر أن جائزة يوروساينس تمنح منذ العام 1999 في المجال العلمي تكريماً لذكرى عالِم الفيزياء اللبناني الراحل رمال رمال الذي اعتبر من ألمع اختصاصيي الفيزياء في القرن العشرين.

0 comments on “جورج بحر

Leave a Comment